«الائتلاف» يتهم النظام بتعمّد القصف المكثف على المناطق السكنية

أكد الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية، أمس، أن النظام السوري يتبع «نهجا خطيرا»، خلال  الصراع الدائر حاليا في سورية، يتمثل في القصف الكثف على المناطق السكنية. وقال في بيان «إن نظام (الرئيس بشار) الأسد يتبع نهجاً خطيراً جداً، في حربه السمتعرة على الشعب السوري».

وأضاف أن النظام يعتمد على «أسلوب القصف المكثف على المناطق المكتظة بالسكان، وهو ما يودي بأرواح عشرات المدنيين في كل مرة، ويدمر مساحات كبيرة من الامتداد العمراني في المناطق المستهدفة».

واتهم البيان النظام السوري بارتكاب «مجزرة مروعة بحق المدنيين الأمنيين، في حي بستان القصر بحلب، راح ضحيتها 30 شهيدا مدنيا على الأقل، وأصيب فيها العشرات، عندما شنت المقاتلات الحربية التابعة للنظام ـ بشكل مقصود وممنهج ـ غارات جوية على مناطق سكنية تؤوي آلاف المدنيين».

وأوضح أن النظام «ارتكب مجزرة أخرى في غوطة دمشق، حيث أدى القصف بمدافع الهاون على مساكن المدنيين في بلدة المليحة، إلى سقوط 16 شهيدا بالإضافة لعشرات الجرحى، وفق تقديرات متحفظة». وأكد البيان أن على المجتمع الدولي أن «يعي خطورة تداعيات العنف الممنهج، الذي يرتكبه النظام بحق المدنيين، والكم الهائل من القوة النارية، المستخدمة في استهداف المجمعات السكنية».

 

تويتر