شيخ الأزهر يدعو إلى التعبير عن الرأي بصورة سلمية

انصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي يحتشدون في ميدان رابعة العدوية بالقاهرة. إي . بي . إيه

دعا شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب، المصريين إلى التعبير عن آرائهم بصورة سلمية وحضارية تليق بمكانة مصر خلال التظاهرات. ووجّه الطيب كلمة متلفزة إلى الشعب المصري، ليل الخميس - الجمعة، حثَّه فيها على الثقة بقواته المسلحة وتلبية دعوتها للاحتشاد بالميادين لمساندتها من أجل القضاء على كل أشكال العنف والإرهاب والتي قد تحرق مكتسبات الثورة التي أبهرت العالم بسلميتها ورقي شعبها. وأضاف الطيب ان دعوة القوات المسلحة هي دعوة للوحدة والتكاتف ونبذ العنف والكراهية ودعم القوات المسلحة والشرطة وكل مؤسسات الدولة للقضاء على كل أشكال العنف والإرهاب والتي قد تحرق كل مكتسبات الثورة والتي أبهرت العالم بسلميتها ورقي شعبها.

وشدد الطيب على ضرورة التزام الشعب المصري بالتعبير عن آرائه بصورة سلمية وحضارية تليق بمكانة مصر، وعلى ضرورة التنبه إلى ما يُحاك لمصر.

واستطرد شيخ الأزهر قائلاً »يدعوكم أزهركم الشريف بحق الله عليكم وقدسية الدين لديكم أن تحرصوا على التعبير عن رأيكم بصورة سلمية تليق بكم وأن تجمعوا صفوفكم وتوحدوا كلمتكم وأن تتنبهوا لما يحاك لكم ولوطنكم.. أيها المصريون هبّوا الآن لإنقاذ مصر من ما يتربص بها وتحملوا مسؤولياتكم أمام الله والتاريخ.».

طباعة