الأكراد يطردون مقاتلي «النصرة» في الحسكة

تمكن مقاتلون أكراد من طرد مقاتلي جبهة النصرة من موقع جديد كانوا يسيطرون عليه في محافظة الحسكة في شمال شرق سورية أمس، في اطار المواجهات المستمرة بين الطرفين منذ ايام، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في بريد إلكتروني «وقعت اشتباكات، فجر أمس، بين وحدات حماية الشعب (الكردية) ومقاتلي جبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام، وبعض الكتائب المقاتلة في محيط قرى تل علو وكرهوك وعلي آغا (الحسكة) انتهت، بسيطرة وحدات حماية الشعب على حاجز مطحنة الحوارات الموجود على مفترق طرق رئيسة.

وأشار الى ان وحدات حماية الشعب استولت على عتاد وذخيرة وأسلحة خفيفة وسيارة مثبت عليها رشاش ثقيل ومدفع هاون. ويأتي ذلك بعد ايام من طرد مقاتلين اكراد عناصر جبهة النصرة والمقاتلين الاسلاميين الآخرين من مدينة رأس العين الحدودية مع تركيا، والواقعة كذلك في محافظة الحسـكة. وتتولى مجالس محلية اجمالاً إدارة المناطق الكردية في شمال سورية منذ انسحاب قوات نظام الرئيس بشار الاسد منها منتصف العام ‬2012.

ويحاول الأكراد عموما إبقاء مناطقهم بمنأى عن النزاع العسكري، والاحتفاظ فيها بنوع من الحكم الذاتي.

وذكر مسؤولون أكراد أن الأكراد، شمال سورية، يعتزمون تشكيل حكومة مستقلة، لإدارة المناطق التي يوجدون فيها. ويشكل الأكراد نسبة ‬15٪ من الشعب السوري.

 

تويتر