الفلبين مستعدة لإبقاء قواتها في الجولان

أكد وزير الخارجية الفلبيني ألبرت ديل روساريو، أمس، أن بلاده مستعدة لنشر قوات حفظ سلام جديدة في مرتفعات الجولان السورية المحتلة بعد أن تنهي الفرقة الحالية مهمتها في أغسطس المقبل، «في حال كفلت الأمم المتحدة حماية أفضل للقوات».

وأضاف أن قوة حفظ السلام الفلبينية الحالية في الجولان، التي يبلغ قوامها ‬342 شخصاً ضمن قوة الارتباط التابعة للامم المتحدة (أندوف) ستبقى في مرتفعات الجولان حتى ‬11 أغسطس المقبل. وأضاف في بيان أن الرئيس الفلبيني بنينو أكينو الثالث أعلن أن الفلبين مستعدة لمواصلة مشاركتها في قوة (أندوف) شريطة تلبية الاعتبارات التي حددتها الفلبين «لضمان أمن وسلامة قواتنا لحفظ السلام».

وأكد الرئيس الفلبيني أنه يريد مزيداً من التأمين والتجهيز لقوات حفظ السلام وتعديل قوانين الارتباط للسماح للقوات بالدفاع عن نفسها حال تعرضها للهجوم واستبدال القوة النمساوية ضمن قوات حفظ السلام، بعد انسحابها الشهر الماضي بسب مخاوف أمنية.

وكانت وزارة الخارجية الفلبينية أوصت في وقت سابق بسحب قوات حفظ السلام الفلبينية من مرتفعات الجولان بعد اختطاف العشرات من أفرادها في حادثين وإصابة آخر في أعمال عنف ضمن الصراع في سورية.

تويتر