الأزهر يدين اقتحام متطرفين «الأقصى»

دان الجامع الأزهر في مصر، أمس، تعرض المسجد الأقصى لاقتحامات من جانب من وصفهم بـ«المتطرفين الصهاينة»، محذراً من تداعياتها الخطرة.

وقال الأزهر، في بيان «يتابع الأزهر الشريف بقلق بالغ ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات تتعارض مع مبادئ الأديان السماوية، وتتناقض مع الأعراف والمواثيق الدولية، وكان آخرها اقتحام أكثر من ‬70 متطرفاً صهيونياً باحات المسجد الأقصى برفقة عدد من الصحافيين الصهاينة، وتجولهم داخل ساحات المسجد الأقصى بصورة استفزازية، ما يُغضب مشاعر العرب والمسلمين في شتى بقاع الأرض».

وأضاف أن الأزهر الشريف يحذر من تداعيات تلك الاقتحامات للأقصى وساحاته، ويؤكد على ضرورة احترام مشاعر الفلسطينيين والعرب وأكثر من مليار ونصف المليار من المسلمين، داعياً المؤسسات والأنظمة الدولية إلى التدخل لوقف «الاعتداءات المتكررة من الكيان الصهيوني على مقدسات العرب والمسلمين».

وكان عدد من الصحافيين يعملون بصحف وقنوات تلفزيونية إسرائيلية زاروا يوم الخميس الماضي، المسجد الأقصى في القدس الشرقية برفقة مرشد آثار إسرائيلي، ما أثار حفيظة مواطنين ومؤسسات فلسطينية، إذ اعتبرت الزيارة «تحضيراً لهجمة خطرة على المسجد الأقصى بغطاء إعلامي».

تويتر