توقيف مصري متهم بالتجسس لمصلحة إسرائيل

أعلنت النيابة العامة في مصر، أمس، أنه تم توقيف مصري متهم بالتجسس لمصلحة اسرائيل وحبسه ‬15 يوماً على ذمة التحقيقات، حسب ما أفادت وكالة انباء الشرق الأوسط الرسمية. وقالت الوكالة ان المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا المستشار هشام القرموطي، أمر بحبس متهم مصري بالتخابر لمصلحة جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) ‬15 يوماً على ذمة التحقيقات.

وأفادت الوكالة بأن المتهم الذي لم تسمه هو صاحب شركة خاصة، لم تحدد طبيعة نشاطها، بادر بالسعي للتعاون مع «الموساد» وتم تجنيده عام ‬2011.

ونقلت الوكالة عن تحقيقات السلطات المصرية مع المتهم، أنه قام بالإدلاء بمعلومات مهمة عن مصر لمصلحة إسرائيل، دون الاشارة لمجال أو مدى أهمية تلك المعلومات.

وأفادت التحقيقات ايضا بأن المتهم تقدم ببلاغ كاذب إلى إحدى الجهات الأمنية يخبرها بأنه جار تجنيده من قبل المخابرات الاسرائيلية، وذلك بعد أن شعر بمراقبة المخابرات المصرية له. وقالت الوكالة إن السلطات المصرية ضبطت أجهزة التواصل بينه وبين عناصر «الموساد» في مقر عمله.

ويحاكم حالياً امام القضاء المصري مهندس اردني بتهمة التجسس لحساب إسرائيل.

من جهة أخرى، قضت محكمة استئناف المنشية بالإسكندرية بالسجن سنة على الناشط السياسي حسن مصطفى المتهم بالاعتداء على وكيل النائب العام أحمد درويش، أثناء تأدية عمله، وأغضب الحكم أنصار مصطفى الذين تظاهروا في شوارع الاسكندرية مناهضة لجماعة «الإخوان المسلمين» التي ينتمي إليها الرئيس محمد مرسي، كما أفاد مصدر قضائي. وتظاهر مئات من أنصار حسن مصطفى وعدد من أنصار القوى السياسية المدنية في شوارع الاسكندرية منددين بالحكم. وتوجه المتظاهرون الغاضبون الى منزل الناشط مصطفى للتضامن مع أسرته.

 

تويتر