رئيس الصومال يثمّن دور الإمارات في مؤتمر المانحين

الرئيس الصومالي خلال استقباله الجروان. وام

التقى رئيس البرلمان العربي، أحمد محمد الجروان، الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، وذلك خلال زيارته الصومال، التي استمرت ثلاثة أيام، حيث عبر محمود عن شكره لدور الإمارات في طرح قضية الصومال في مؤتمر المانحين الأخير في لندن، الأمر الذي عاد على دولة الصومال بالمصلحة المنشودة.

وأعرب الرئيس الصومالي خلال اللقاء عن شكره وامتنانه لما لقيه الصومال من دعم من البرلمان العربي، وهو الدور الذي أثلج صدور مواطني الصومال والحكومة الصومالية، التي طالما تطلعت لدعم أكبر من أشقائها العرب في قضاياها الاقتصادية والسياسية. وأشاد الرئيس الصومالي بدور البرلمان العربي في طرح قضية وهموم الصومال عربياً وعالمياً، مقدماً الشكر على وجه الخصوص لدولة الإمارات على جهودها المستمرة في دعم الصومال.

من جانبه، شكر الجروان الرئيس الصومالي على مشاعره النبيلة، مؤكداً أن البرلمان العربي أنشئ لدعم مصالح الشعوب العربية جميعاً، وأن الصومال يأتي ضمن أولويات البرلمان لحاجته الماسة للدعم والمساندة. من جهة أخرى، زار رئيس البرلمان العربي مستشفى الإمارات بالصومال وتفقد المستشفى وامكاناته مع وفد البرلمان العربي، والتقى بعض المرضى، معرباً عن أمله في أن يشكل هذا المستشفى ملجأ للمرضى الصوماليين، ومكاناً مناسباً لتوفير الصحة اللازمة للشعب الصومالي.

كان الجروان قد ألقى كلمة أمام البرلمان الصومالي نقل خلالها تحية البرلمانيين العرب إلى الشعب الصومالي الذي يعيش في قلب الأمة العربية. وأشار الجروان في كلمته إلى أن زيارة وفد البرلمان العربي إلى الصومال «تأتي لدعم احتياجات اخواننا وأبنائنا في الصومال والوقوف بجانبه».

وأكد أن البرلمان العربي بكل امكاناته سيعمل على أن يوجد سبل النجاح للصومال، وإيصال رسالة الشعب الصومالي من خلال البرلمانيين الصوماليين العرب الى الشعب العربي بأسره والعالم في الخارج من خلال المؤتمرات والندوات والفعاليات التي يشارك فيها البرلمان العربي.

وقدم رئيس البرلمان العربي خلال كلمته الشكر للشعب الصومالي وبرلمانييه وقيادته على العمل والجهد الذي يقومون به لبث روح التسامح والتصالح للذهاب بعيدا بالصومال عن براثن النزاع والاقتتال الذي انهك هذا البلد الجريح منذ زمن ليس بقصير.

تويتر