الاحتلال يضيق الخناق على ‬3 أسرى مضربين عن الطعام

وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح الأسرى. رويترز

قالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، أمس، إن الأسرى أيمن أبوداوود وأيمن عيسى حمدان ومحمد أبوارميلة، المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مازالوا في زنازين العزل وفي ظروف لاإنسانية كوسيلة للضغط عليهم لفك إضرابهم.

وذكرت الوزارة في بيان أن الاسير أبوداوود والمضرب عن الطعام منذ ‬14 ابريل الماضي، معزول في زنازين سجن الجلمة في ظروف سيئة للغاية، وتمارس عليه ضغوط من قبل مخابرات الاحتلال لوقف إضرابه.

وأضافت أن الاسير حمدان من سكان بيت لحم والمضرب عن الطعام منذ ‬28 ابريل الماضي، مازال معزولاً في سجن «عوفر» من دون توافر الحد الأدنى من مقومات المعيشة الإنسانية، وان الزنزانة التي يقبع فيها تخلو من أي شيء ولا يوجد بحوزته سوى الماء.

ونقل محامي وزارة الأسرى عن الاسير حمدان خلال زيارته له، قوله «إن عدداً من مسؤولي مصلحة السجون الاسرائيلية يمارسون عليه الضغط لفك إضرابه، لكنه يرفض ذلك حتى يتم التعهد له خطياً بعدم تجديد اعتقاله الإداري». وقالت الوزارة في بيانها، ان الاسير أبوارميلة من مخيم جنين والمعتقل في زنازين «عوفر» والمضرب عن الطعام منذ الاول من مايو الجاري، يتعرض للقمع من قبل إدارة السجن منذ اليوم الأول لإضرابه عن الطعام، حيث وضع في الزنازين الانفرادية.

تويتر