إصابة 50 طالبا في جامعة الأزهر بالتسمم

أعلن مصدر طبي مصري، أن عشرات من طلاب المدينة الجامعية لجامعة الأزهر أصيبوا بحالة تسمم جماعية نتيجة وجبة "تونة" تناولها الطلاب في المدينة، ما أدى إلى إصابتهم بالتسمم ونقلهم إلى المستشفيات.

وأكد مسؤول طبي في المدينة الجامعية بالأزهر، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن الإصابات بها اشتباه بالتسمم من آثار وجبة غذائية فاسدة أو منتهية الصلاحية، ويجب أن يتم عمل غسيل معدة للطلاب.

وقال رئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر عبد الله عبد المطلب، إن هناك كارثة أخرى يعيشها طلاب جامعة الأزهر، وهناك أكثر من خمسين من الطلاب الذين أصيبوا بالتسمم وتم تحويلهم إلى المستشفيات المختلفة.

وأضاف عبد المطلب، في تصريح للـ(د.ب.أ)، أن السبب في التسمم هو وجبة تونة تم صرفها للطلاب، موضحا أن هناك العشرات من سيارات الإسعاف التي تنقل الطلاب إلى المستشفيات القريبة من المدينة الجامعية في الأزهر.

وقد تظاهر طلاب المدينة الجامعية بالأزهر بنين، أمس، وقطعوا الطريق أمام المدينة، احتجاجا على إصابة زملاء لهم بالتسمم، عقب تناولهم وجبة الغداء، وللتنديد بما وصفوه بـ"الإهمال الذي تعانيه مدن الجامعة".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم اتحاد الطلاب، أنه تم التواصل بمستشار شيخ الأزهر وإبلاغه بالواقعة، وذلك بعد فشل الاتصال برئيس الجامعة ونائبه، وأجرى مستشار الشيخ اتصالاته لتكثيف سيارات الإسعاف، وحتى الآن لا تزال عربات الإسعاف تتدفق على المدينة لنقل المصابين الذين تجاوز عددهم سبعين حالة على الأقل.

يشار إلى أن هذا الحادث هو الثاني من نوعه في عضون شهر، حيث شهدت المدينة الجامعية بالأزهر بنين مطلع الشهر الحالي العديد من حالات التسمم عقب تناول الطلاب وجبة الغداء، وجرى نقل أكثر من 70 طالبا إلى المستشفيات.

تويتر