مقتل ضابط شرطة بهجوم لمسلحين في سيناء

قتل ضابط شرطة، أمس، في هجوم مسلح على سيارتين للشرطة في شمال سيناء. وقالت مصادر أمنية وطبية إن ضابط شرطة قتل، وأصيب أمين شرطة بشمال سيناء، في هجوم شنه مسلحون على سيارتين للشرطة بمنطقة نخل بالقطاع الأوسط من سيناء.

وأوضح مصدر أمني أن المسلحين فتحوا النيران على دورية أمنية في تلك المنطقة البعيدة عن مدينة العريش، عاصمة محافظة شمال سيناء. وأضاف أن السلطات المصرية رفعت حالة الاستنفار الأمني في المنطقة، وأقامت نقاطاً أمنية للقبض على الجناة.

وقالت مصادر طبية إن الملازم أول محمد أحمد ثابت بقسم شرطة نخل من قوة مباحث فرقة الجنوب بشمال سيناء قتل بالرصاص، فيما أصيب حسين محمد الحداد بطلق ناري بالجانب الأيسر للبطن.

من جهة أخرى، قضت محكمة جنايات أسيوط، أمس، وبالإعدام شنقا لأربعة أشخاص، بعد إدانتهم بقتل قس مسيحي، أثناء سرقته عام ‬2011، حسب ما قال مصدر قضائي.

وأحالت المحكمة أوراق المتهمين الأربعة، وهم ثلاثة رجال وخادمة القتيل، إلى مفتي الديار المصرية لاستطلاع رأيه في إعدامهم، من جهة أخرى، جدَّدت سلطات التحقيق القضائية بمحافظة الجيزة المصرية، أمس، حبس القيادي بحركة «حازمون» الإسلامية عبدالرحمن عز، لمدة ‬15 يوماً على ذمة اتهامه باقتحام مقر حزب الوفد المُعارض. وقرَّر أحمد الصاوي، قاضي المُعارضات في محكمة شمال الجيزة (جنوب القاهرة)، اليوم، تجديد حبس عبدالرحمن عز، القيادي في حركة «حازمون» المناصرة للقيادي الإسلامي حازم أبوإسماعيل، لمدة ‬15 يوماً على ذمة التحقيق في اتهامه بالاشتراك مع آخرين في اقتحام المقر الرئيس لحزب الوفد المعارض.

طباعة