«القاعدة» يتبنى قتل ‬48 جندياً سورياً

تبنّى تنظيم «دولة العراق الإسلامية»، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، قتل ‬48 جندياً سورياً في الأنبار (غرب) اثناء اعادتهم الى بلادهم التي فروا منها الى العراق.

وقال بيان نشر، أمس، على مواقع تعنى بأخبار «الجهاديين»، بينها «حنين»، إن «المفارز العسكرية في صحراء ولاية الانبار تمكنت من تدمير وإبادة رتلٍ كامل للجيش الصفوي مع عجلات النقل المرافقة المكلفة تهريب عناصر الجيش النصيري وشبيحة النظام السوري».

ويشير البيان بذلك الى الجيشين العراقي والسوري.

وقتل الاثنين الماضي ‬48 جندياً سورياً وتسعة جنود عراقيين في كمين في منطقة مناجم عكاشات القريبة من الرطبة (‬380 كلم غرب بغداد)، اثناء اعادة نقلهم الى بلادهم التي فروا منها خلال اشتباكات مع معارضين عند منفذ ربيعة (اليعربية) الحدودي.

وذكرت حينها وزارة الدفاع العراقية، انه «نتيجة للمعارك الدائرة في الجانب السوري وقرب الحدود العراقية السورية، لجأ عدد من الجنود السوريين الجرحى والعزل لغرض العناية الطبية».

وأضافت أنه «بعد ان تلقوا العلاج اللازم تم نقلهم الى مخفر الوليد الحدودي لغرض تسليمهم عبر القنوات الرسمية، واثناء نقلهم تعرضوا الى عدوان غادر من قبل مجموعة ارهابية متسللة الى داخل الاراضي العراقية قادمة من سورية».

 

تويتر