مقتل ‬42 جندياً سورياً و ‬7 عراقيين بكمين في الأنبار

قتل ‬42 جندياً سورياً وسبعة جنود عراقيين في كمين نصبه مسلحون في محافظة الأنبار غرب العراق، أمس، أثناء محاولة الجيش العراقي اعادة الجنود السوريين الى بلادهم، بعدما فروا الى العراق خلال معارك مع قوات سورية معارضة، وفقاً لمصادر عسكرية.

وقال المقدم في قوات حرس الحدود محمد خلف الدليمي، إن ‬42 جندياً سورياً وسبعة جنود عراقيين قتلوا خلال معارك بين مسلحين مجهولين وقوة عراقية كانت في طريقها لتسليم الجنود السوريين الهاربين من منفذ اليعربية الى الحكومة السورية.

وأضاف أن الاشتباك وقع في منطقة مناجم عكاشات القريبة من الرطبة (‬380 كلم غرب بغداد)، «عندما قام مجهولون بفتح النار من جانبين باتجاه الموكب، واستطاعوا حرق ثلاث سيارات عسكرية، وقد استخدموا القذائف والعبوات الناسفة والأسلحة الرشاشة».

وأوضح ضابط في قيادة عمليات الأنبار ان «القوة العراقية كانت في طريقها لتسليم الحكومة السورية عند معبر الوليد (غرب العراق) الجنود السوريين وعددهم ‬65 جندياً وصلوا من محافظة نينوى». وذكر ان الجنود السوريين فروا الى العراق السبت الماضي، اثناء معارك مع قوات سورية معارضة عند معبر اليعربية في نينوى (شمال غرب العراق). من جهته قال ضابط في الجيش العراقي، إن «معظم المسلحين هم من تنظيم القاعدة»، وان «اتفاقاً بين العراق والحكومة السورية»، هو الذي دفع العراق الى محاولة اعادة الجنود السوريين الى بلادهم. وكانت القوات النظامية السورية استعادت يوم الجمعة الماضي، معبر اليعربية الحدودي، بعدما كان مقاتلون إسلاميون سيطروا عليه في وقت سابق، قبل ان تدور معارك شرسة عند المعبر يوم السبت، نقل على إثرها جنود سوريون الى العراق لتلقي العلاج.

تويتر