الأردن ينفي وقوع اشتباكات مع الجيش السوري

قوات حرس الحدود الأردنية تقدم العون إلى اللاجئين السوريين. أ.ف.ب

نفى مصدر عسكري أردني، أمس، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام، حول وقوع اشتباكات بين الجيشين الأردني والسوري، الليلة قبل الماضية، على الشريط الحدودي المحاذي لمنطقة الطرة الأردنية.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، في تصريح لصحيفة «الغد» الأردنية، أن أصوات القذائف والأعيرة النارية سببها وقوع اشتباكات بين الجيشين السوريين النظامي والحر، لافتا إلى أن الاشتباكات كانت قريبة من الشريط الحدودي، وكانت أصوات تبادل إطلاق النار عالية ومسموعة داخل الأراضي الأردنية، بشكل واضح.

وأضاف أن اشتباكات تجري بين قوات النظام السوري والجيش الحر داخل الأراضي السورية، المتاخمة للحدود، يمكن سماعها في بعض الأحيان، مجددا نفيه عدم وقوع قذائف أو شظايا داخل الحدود الأردنية.

وقال المصدر إن قوات حرس الحدود لاتزال تقدم العون للاجئين السوريين، وتؤمن عبورهم إلى داخل الحدود الأردنية، مشيرا إلى أن القوات النظامية السورية تطلق النار، كل ليلة، على لاجئين يحاولون عبور الحدود إلى داخل الأردن، ويتوقف إطلاق النار عندما يكون اللاجئون داخل الأراضي الأردنية.

في الوقت نفسه، قال شهود عيان للصحيفة، إن قذيفتين سوريتين سقطتا داخل مدينة الرمثا الحدودية مع محافظة درعا السورية، من دون أن توقعا أي أضرار، مشيرين إلى أنها أحدثت حالة من الهلع بين السكان.

تويتر