حل لغز السجين "أكس"

كشفت شبكة "أي بي سي" الإخبارية الأسترالية، اليوم، أن السجين الملقّب بـ"أكس" وأودع زنزانة انفرادية في سجن أيالون الإسرائيلي، هو مواطن أسترالي يهودي من ملبورن، يدعى، بن زيغيير، استخدم اسم بن آلون في إسرائيل، وكان مجنداً من قبل الموساد ووجد مشنوقاً في زنزانته عام 2010.

وقالت الشبكة ضمن برنامج "مراسل أجنبي"، إن السجين "أكس" الذي بقي لفترة طويلة مجهول الهوية، هو بن زيغيير من مدينة ملبورن الأسترالية، وكان عمره 34 عاماً حين وجد مشنوقاً في زنزانته بسجن أيالون في ديسمبر 2010، والتي كانت مصممة لقاتل رئيس الوزراء، إسحاق رابين، يغئال عمير.

وعلمت الشبكة، أن زيغيير، انتقل إلى إسرائيل بالعام 2000 واعتمد اسم بن أيالون، وتزوج من امرأة إسرائيلية ولديه ولدان. وقالت إن اعتقاله وسجنه في إسرائيل يبقى لغزاً، إلا أنها علمت أنه كان مجنداً لدى الموساد الإسرائيلي.

وأشارت إلى أنه فهم أنه اختفى بمطلع عام 2010 وأمضى أشهراً في سجن أيالون في منطقة الرملة.

وأضافت الشبكة أن انتحار زيغيير الظاهري يضاف إلى اللغز، فقد وجد مشنوقاً في زنزانة مجهزة بأفضل أنظمة المراقبة المركبة أصلاً لمنع الانتحار.

وقالت إن جثمان السجين نقل إلى ملبورن، حيث دفن في مقبرة "تشيفرا قاديشا" اليهودية بضاحية سبرينغفيل في 22 ديسمبر الماضي أي بعد 7 أيام على وفاته.

ورفضت عائلة زيغيير التحدث إلى "أي بي سي" كما رفض أصدقاؤه ومعارفه التعليق.

تويتر