٪53 من الإسرائيليين مع إقامة دولة فلسطينية

أفاد استطلاع للرأي نشر، أمس، بأن غالبية الاسرائيليين توافق على إقامة دولة فلسطينية، لكنها لا تعتقد انه سيكون هناك اتفاق سلام، ولا تعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس شريكاً للسلام، وذلك قبل أقل من ثلاثة اسابيع على الانتخابات التشريعية.

ورداً على سؤال «هل تؤيد ام تعارض فكرة دولتين لشعبين، أي اقامة دولة فلسطينية مستقلة بجانب دولة إسرائيل؟»، أجاب ‬53.5٪ من المستطلعة آراؤهم أنهم يدعمون هذا الاقتراح، بينما يرفضه ‬38٪ منهم، وبقي الآخرون دون رأي. لكن ‬54.3٪ من الاسرائيليين يرون انه ليس من الممكن التوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين، مقابل ‬40.6٪ يعتقدون بإمكانية ذلك. واعتبر ‬55٪ منهم أن الرئيس محمود عباس ليس شريكا للسلام، مقابل ‬33.3٪ يعتقدون ذلك.

ورداً على سؤال حول مواصلة البناء في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة، يبدو الاسرائيليون منقسمين بالتساوي تقريباً، إذ يوافق ‬43.4٪ على ذلك، مقابل ‬43.5٪ يفضلون تجميد الاستيطان. وبالنسبة للقدس المحتلة، هناك أغلبية تؤيد مواصلة البناء في الاحياء الاستيطانية.

ونشرت صحيفة «إسرائيل هايوم» المجانية والمقربة من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الاستطلاع، الذي شمل عينة تمثيلية من ‬820 شخصاً يمثلون السكان الاسرائيليين، مع هامش خطأ من ‬3.4٪.

طباعة