مقتل مصوّر في التلفزيون السوري

 

قتل مصور يعمل في التلفزيون الرسمي السوري بإطلاق النار عليه في أحد أحياء غرب دمشق، بحسب ما افادت القناة، صباح امس. وبث التلفزيون في شريط عاجل «مقتل الزميل المصور في التلفزيون العربي السوري، حيدر الصمودي، برصاص مجموعة مسلحة امام منزله في حي كفرسوسة بدمشق».

من جهتها، قالت وكالة الانباء الرسمية (سانا)، ان المجموعة اطلقت النار على الصمودي خلال توجهه الى عمله في المركز الاخباري للتلفزيون العربي السوري، واضعة الأمر في اطار استهداف الكفاءات الوطنية. وأشارت «سانا» الى ان الصمودي من مواليد دمشق عام ‬1967، وهو خريج معهد الاعداد الإعلامي، وعمل مصوراً صحافياً في جريدة الثورة، وانتقل بعدها للعمل في التلفزيون السوري عام ‬1998.

ولقي عدد من العاملين في وسائل اعلام رسمية مصرعهم جراء اعمال العنف في سورية، في ما قالت وسائل الاعلام الرسمية انها عمليات اغتيال.

وكان الصحافي في صحيفة تشرين، ناجي اسعد، قتل بإطلاق رصاص امام منزله في حي التضامن في جنوب دمشق، في الرابع من ديسمبر الجاري. وفي الحي نفسه، قتل باسل توفيق يوسف، الذي كان يعمل في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السورية، في ‬22 نوفمبر الماضي. وفي الـ‬10 من اكتوبر الماضي، قتل محمد الاشرم، الذي عمل مراسلاً في دير الزور (شرق) لصالح قناة الاخبارية السورية، التي احتجز ثلاثة من صحافييها في اغسطس الماضي خلال تغطيتهم المعارك في مدينة التل في ريف دمشق.

 

تويتر