البراك: الشعب الكويتي لن يترك البرلمان لقمة سائغة للحكومة

أكد النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي، مسلم البراك، أن «الشعب الكويتي لن يترك البرلمان لقمة سائغة للحكومة كي تستخدمه لإصدار قوانين غير دستورية».

وشدد النائب في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية عبر الهاتف، أن ما لا يقل عن ‬35 نائبا من نواب المعارضة بمجلس الأمة السابق يمثلون مختلف التيارات السياسية، قد قرروا مراقبة ورصد حجم المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقررة غداً «حتى لا يمنحوا الحكومة فرصة تزويرها برفع معدلات نسب المشاركة التي يتوقع أن تكون ضئيلة».

وتابع «سنقوم ساعة بساعة بإعلان العدد الحقيقي للمشاركين بعملية الاقتراع، لكننا لن نهتم بطبيعة الحال بمن فاز في أي دائرة وبمن لم يفز».

وكشف البراك عن عزم نواب المعارضة المقاطعين للانتخابات تنظيم أكثر من فعالية خلال يوم الاقتراع، وقال «سنقوم بأنفسنا بزيارة دواوين المواطنين صبيحة يوم الاقتراع لحثهم على المقاطعة، كما شكلنا لجاناً شعبية شبابية تغطي كل الدوائر الانتخابية للهدف ذاته». وتابع «كما ستقف مجموعات كبيرة من الشباب يرتدون الزي البرتقالي أمام المدارس لنبرهن أن نسبة عدد المقاطعين أكثر بكثير من المشاركين».

وشدد البراك على رفض المعارضة الاعتراف بالحكومة والبرلمان المقبل، واصفاً إياه بالمزور ، وقال: «لن نعترف بالحكومة وبرلمانها القادم من خارج رحم الدستور، ما يعني أنه برلمان مزور ولا يمثل الكويتيين ولا إرادتهم».

واستبعد البراك قيام المعارضة بتأسيس برلمان شعبي مواز للبرلمان الـذي تقاطـعه، مشـدداً على أن البرلمان المـقبل سيسقط خلال فترة قصيرة.

وقال «سنسعى مستقبلاً لإسقاط الحكومة والبرلمان الذي تحالفت معه. نحن متأكدون، بإذن الله، أنه خلال ثلاثة أو أربعة أشهر سيسقط هذا البرلمان وتسقط الحكومة». وتابع «وخلال هذه الفترة سنتابع عن كثب أداء الحكومة وفضح أي ممارسات من قبلها تستهدف من خلالها التعدي أو الخروج على الدستور والقانون».

تويتر