"الإخوان" تدعو لمظاهرة مليونية تأييداً لقرارات مرسي

دعت جماعة الإخوان المسلمين، أمس، إلى "مظاهرة مليونية" يوم الثلاثاء المقبل تأييداً لإعلان دستوري أصدره الرئيس المصري محمد مرسي، القيادي في الجماعة.

وطلبت الجماعة في بيان عبر موقعها على شبكة الانترنت، من أعضائها وأنصارها التظاهر يوم الثلاثاء المقبل في ميدان عابدين بوسط القاهرة "لإعلان تأييدهم للإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس (المصري) محمد مرسي".

وحثَّت الجماعة على الوقوف اليوم، في ميادين كل عواصم المحافظات عقب صلاة المغرب لـ"الإعراب مجدداً عن تأييدها للإعلان الدستوري ولقرارات الرئيس"، معتبرة "أن الغالبية العظمى من الشعب المصري استقبلت هذه القرارات (الإعلان الدستوري) بالترحيب والتأييد، وخرجت في مظاهرات عديدة لإعلان تأييدها، وظهر ذلك باستطلاعات الرأي التي أجرتها وسائل الإعلام المختلفة".

واتهمت "قوى عديدة" لم تُسمّها، بمحاولة "منع استكمال المؤسسات الدستورية التي تسعى السلطة الشرعية المنتخبة المتمثلة برئيس الجمهورية، والجمعية التأسيسية المنتخبة لوضع الدستور إلى بنائها"، وذلك من أجل "أن تظل البلاد في حالة الفراغ والفوضى تمهيداً لإسقاط النظام المنتخب والقفز على السلطة".

وتأتي دعوة "الإخوان المسلمون" متزامنة مع مظاهرات حاشدة دعت لها القوى المدنية الرافضة للإعلان الدستوري في ميدان التحرير يوم الثلاثاء المقبل، والتعبير عن رفض واسع لقرار إقالة النائب العام المستشار عبد المجيد محمود وتعيين نائب عام جديد.

وجاء قرار الإقالة في أول تطبيق لإعلان دستوري أصدره الرئيس، مساء الخميس الماضي، تضمن 7 نقاط أهمها "عدم جواز الاعتراض أو الطعن على قرارات رئيس الجمهورية بأي طريق من الطرق، وأن يُعين رئيس الجمهورية النائب العام، وألا يحق لأية جهة قضائية حل مجلس الشورى (الغرفة الثانية من الدستور المصري) أو الجمعية التأسيسية للدستور".

تويتر