محافظ العقبة يتهم «الإخوان» بجرّ البلاد إلى حرب أهلية

اتهم محافظ مدينة العقبة الساحلية الأردنية، فواز ارشيدات، أمس، حركة الإخوان المسلمين بجر البلاد إلى حرب أهلية، وقال إن هناك ما يحاك في الظلام على الأردن، ووصف الإسلاميين بـ«المراوغين».

وقال إرشيدات: «أنا خائف على الأردن ، هناك ما يحاك في الظلام على الأردن، وهناك محاولة وأتمنى أن تكون فاشلة، وجرنا إلى حرب أهلية هو ما أخشى منه». وتوعد حركة الإخوان المسلمين فيما «لو تجاوزت احتجاجاتهم سلميتها، أو تطورت للتخريب، فسيكون هناك حل آخر».

وقال: «وقتها لن نسكت وسنعمل على لجمهم، فليكن هذا معلوماً». وأضاف «إنني أخاف من الحراكات التي يقوم بها جماعة الإخوان المسلمين، فهي تضعضع الوضع والناس وتجرنا لحرب أهلية. إنني لا أثق بالإخوان المسلمين، وبالتجربة كانوا مراوغين».

وقال: «يقول الإخوان المسلمون نحن لسنا ضد النظام، والملك (عبدالله الثاني) خط أحمر، ومع ذلك كل هتافاتهم تجاوزت الخطوط الحمراء».

وأكد «أنهم (الإخوان المسلمون) يسعون لشيء ما في العقبة وغيرها، ولكن العقبة ليست هدفهم، ولا يستطيعون فعل أي شيء فيها»، وقال: «لقد حاول سكان المحافظة فك مسيرات الإخوان المسلمين واحتجاجاتهم بالقوة، ولكن نحن من تصدّينا لذلك».

واعتبر أن العقبة «محافظة هادئة على الرغم من وجود وقفات احتجاجية لحزب جبهة العمل الإسلامي، ولكنها وقفات سلمية لا تتعدى الهتافات»، واصفاً الأوضاع الأمنية فيها بأنها «مسيطر عليها تماماً». ووصف محافظ العقبة علاقة الإسلاميين بالعشائر بأنها «صفر».

 

تويتر