أبومرزوق يدين القتل «غير القانوني» للجواسيس

دان موسى أبومرزوق القيادي الكبير في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) القتل «غير القانوني» لستة فلسطينيين في قطاع غزة، يشتبه في أنهم زودوا إسرائيل بمعلومات. وحث أبومرزوق ـ في تعليقات نشرت على صفحته على موقع «فيس بوك» للتواصل الاجتماعي، أمس ـ حكومة «حماس»، التي تدير قطاع غزة على ضمان ألا ينفذ أحد القانون بنفسه، «ويجب أن يحاسب المسؤول عن ذلك، ويجب ألا يتكرر ذلك أبدا».

وقال إنه لابد من «القصاص من الجواسيس، خصوصا من شارك في قتل قادتنا ومقاومينا، ولكن لا تجوز معاقبة الناس إلا من خلال القانون وبطريقة قانونية أيضا، خصوصا لمن يعطي الأمن والأمان للناس ويحمي الوطن بدمه».

وكانت إذاعة «الأقصى»، التابعة لحركة «حماس» قد نقلت عن مصدر أمني، أول من أمس، قوله إن مسلحين في القطاع قتلوا الرجال الستة رميا بالرصاص، بعد أن «ضبطوا متلبسين» بالعمل مع إسرائيل. وقالت الإذاعة إنه كان بحوزتهم معدات عالية التقنية، ومعدات لتصوير المواقع.

وربط المسلحون جثة أحد الأشخاص ـ المشتبه في أنهم متعاونون مع إسرائيل ـ بسلسلة إلى دراجة نارية وجروها على الأرض في شوارع غزة الرئيسة. وتعرضت جثة واحدة على الأقل للضرب، والركل، والدهس بالأقدام.

تويتر