إحالة عصام العريان إلى المحاكمة بتهمة التشهير

أحالت النيابة العامة المصرية نائب رئيس حزب الحرية والعدالة ومستشار رئيس الجمهورية، عصام العريان، الى المحاكمة بتهمة التشهير بإعلامية اتهمها بتلقي أموال من تيارات سياسية لمهاجمة جماعة الاخوان المسلمين، حسبما ذكرت مصادر قضائية لوكالة «فرانس برس».

وكانت النيابة تلقت بلاغاً من المذيعة جيهان منصور ضد عصام العريان، اتهمته فيه بأنه اتهمها علناً على الهواء مباشرة أثناء حديث تلفزيوني معها بتقاضي أموال من تيار سياسي معين لتهاجم جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها.

وأشار بلاغ جيهان منصور إلى أنها استقبلت خلال برنامجها التلفزيوني مكالمة هاتفية من العريان، نسب اليها خلالها علناً تقاضيها أموالاً من تيار آخر كي تهاجمه. وقالت منصور ان هذا الاتهام الذي نسبه اليها العريان «عار تماماً عن الصحة، ومن شأنه التشهير بها والإساءة إلى سمعتها بين أفراد الجماعة الإعلامية والمجتمع بصفة عامة». وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن النيابة اطلعت على تسجيل قدمته منصور للحلقة التي احتوت الازمة محل القضية.

وانكر عصام العريان التهمة المنسوبة إليه أثناء استجواب النيابة له. واحالت النيابة العريان الى محكمة أول أكتوبر التي ستقرر لاحقاً موعد بداية جلسات القضية.

وقدم العريان شكوى ضد منصور، ادعى فيها انها شتمته خلال مؤتمر صحافي بعد الادلاء بأقوالها بالتحقيقات.

تويتر