المرزوقي يمدد «الطوارئ» 3 أشهر

تمديد الطوارئ لسوء الأوضاع الأمنية. رويترز

قرر الرئيس التونسي منصف المرزوقي، الليلة قبل الماضية، تمديد العمل بحالة الطوارئ المفروضة على البلاد لمدة ثلاثة أشهر إضافية، وذلك في إجراء هو التاسع من نوعه منذ بدء العمل بقانون الطوارئ في 14 فبراير من العام الماضي.

وقالت دائرة الإعلام والتواصل التابعة للرئاسة التونسية في بيان مقتضب إن «قرار التمديد جاء باقتراح من القيادات العسكرية والأمنية، وبعد التشاور مع رئيس الحكومة المؤقتة حمادي الجبالي ورئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر».

ولفت مراقبون إلى أن قرار تمديد حالة الطوارئ في تونس لمدة ثلاثة أشهر يأتي في وقت شهدت فيه منطقة دوار هيشر من الضاحية الغربية لتونس العاصمة أعمال عنف وشغب قُتل خلالها أحد الأشخاص المحسوبين على التيار السلفي المتشدد.

وقالت مصادر لوكالة «رويترز»، أمس، إن قوات الامن التونسية ألقت القبض على أربعة شبان تونسيين كانوا يخططون لخطف يهود يقيمون في جرجيس جنوبي العاصمة، في حادثة قد تثير مخاوف الاقلية اليهودية.

وقال مصدر من عائلة القيادي في حركة «نداء تونس»، لطفي نقض، الذي توفي خلال أحداث عنف بمحافظة تطاوين جنوب البلاد إن زوجته تقدمت بطلب اللجوء السياسي خارج تونس، بعد تلقيها تهديدات.

تويتر