ليبيا: الجيش يطالب «بني وليد» بالمساعدة على اعتقال المطلوبين

طلبت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي من سكان منطقة بني وليد المساعدة على اعتقال المطلوبين للعدالة، وتجنيب المنطقة ويلات العمل المسلح، تنفيذاً لقرار المؤتمر الوطني العام رقم «7» لسنة 2012 بشأن القبض على المطلوبين.

وأعلنت رئاسة الأركان العامة، في بيان، أنها شرعت في اتخاذ الإجراءات الكفيلة لتنفيذ هذا القرار، وذلك بتمركز بعض القوات التابعة لها حول مدينة بني وليد التي يوجد فيها المطلوبون. وأمرت رئاسة الأركان العامة في بيانها، جميع العناصر المكلفة تنفيذ هذه المهمة الالتزام بمبادئ القانون الدولي الإنساني، والالتزام الدقيق بالأوامر التي تصدرها رئاسة الأركان بالخصوص، وعدم القيام بأي عمل يخالف هذه التعليمات.

من جهة ثانية، أكد رئيس المجلس المحلي لمدينة مصراتة، سليم بيت المال، التزام الجميع بالمهلة الممنوحة من المؤتمر الوطني العام لأهالي ووجهاء وعقلاء مدينة بني وليد لتسليم المطلوبين في جرائم اختطاف وتعذيب مدنيين. وشدد على أن الجهود تبذل من أجل التوصل إلى حل سلمي وتجنب استعمال القوة من قبل وزارتي الدفاع والداخلية. وكانت تقارير إخبارية ليبية قد كشفت أن عددا من القبائل توجهت، أمس، إلى مدينة بني وليد في محاولة لإنهاء التوتر الذي شهدته المدينة أخيراً.

واقتحم عدد من ثوار مدينة الزاوية مقر المؤتمر الوطني العام (البرلمان) في العاصمة طرابلس، احتجاجاً على خلو الحكومة الجديدة التي قدّمها مصطفى بوشاقور للبرلمان، الليلة قبل الماضية، من أي وزير يمّثل مدينتهم.

تويتر