تحطم طائرة نيبالية ومصرع جميع ركابها

تحطمت طائرة ركاب نيبالية، أمس، بعد قليل من إقلاعها من مطار العاصمة كاتماندو، ما أسفر عن مصرع جميع من كانوا على متنها، البالغ عددهم 19 شخصاً، بينهم ثلاثة من أفراد الطاقم، وقالت إدارة الطيران المدني إن سبعة بريطانيين وخمسة صينيين كانوا ضمن ركاب الطائرة، التي اشتعلت فيها النار قبل وقت قصير من سقوطها.

وذكرت السلطات الرسمية أن الطائرة، وهي من نوع «دورنيه»، كانت تقل 16 راكباً على متنها، إضافة إلى طاقم مكون من ثلاثة أفراد، عندما تحطمت في أحد الحقول قرب نهر مانوهارا، في مقاطعة باختابور، بالقرب من العاصمة كاتماندو.

وقال مسؤول في الشركة المالكة للطائرة المنكوبة، إن الركاب كان من بينهم سبعة مواطنين بريطانيين، وخمسة صينيين، مشيراً إلى أن قائمة الضحايا تضم أيضاً أربعة ركاب آخرين من نيبال، إضافة إلى أفراد الطاقم الكون من ثلاثة نيباليين.

ولم يتضح على الفور سبب اشتعال النيران في الطائرة ثم تحطمها، بعد قليل من إقلاعها، في رحلة داخلية من العاصمة كاتماندو إلى لوكلا، الواقعة في شمال شرق نيبال، ضمن منطقة جبل إيفرست، أعلى قمة جبلية في العالم.

وفي بكين، كشفت السلطات الصينية عن أسماء الركاب الصينيين الذين كانوا على متن الطائرة النيبالية المنكوبة، وهم رجلان وثلاث سيدات، إلا أنها أشارت إلى صعوبة الكشف عن هوية الضحايا، بسبب تفحم جثثهم بالكامل، إذ تم نقلها إلى أحد المستشفيات لتشريحها.

وتُعد حوادث الطيران، بما فيها حوادث الطائرات الصغيرة، أمراً شائعاً في نيبال، ذات الطبيعة الجبلية، كما يأتي الحادث بعد أقل من أسبوع على مصرع 11 شخصاً، نتيجة انهيار جليدي، في شمال غرب نيبال، مطلع الأسبوع الماضي.

تويتر