اليمن: مقتل الرجل الثاني في «القاعدة»

«الدفاع» قالت إنها قتلت الشمري في عملية نوعية. رويترز

تظاهر الآلاف من مناصري الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال عن شمال اليمن، أمس، في مدينة الضالع المعقل الرئيس للانفصاليين، فيما أعلن موقع وزارة الدفاع ان السعودي سعيد الشهري الذي يعد الرجل الثاني في «تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» قتل في «عملية نوعية» للجيش في منطقة حضرموت شرق البلاد. وتجمع مناصرو الحراك الجنوبي في ملعب نادي الصمود الرياضي في مناسبة أطلق عليها «الذكرى الخامسة لأوائل شهداء الحراك الجنوبي» الذين سقطوا منذ انطلاق التحركات الاحتجاجية في مدن الجنوب في .2007

وذكر الشهود ان رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي حسن باعوم، قدم من مدينة عدن للمشاركة في التجمع. وحمل المتظاهرون اعلام دولة الجنوب السابقة وصور نائب الرئيس الاسبق علي سالم البيض والقيادي حسن باعوم، ورددوا هتافات منها «لا وحدة لا فيدرالية برا برا يا استعمار».

وفي التجمع، ألقى حسن باعوم كلمة مقتضبة قال فيها «نحيي أبناء الضالع على هذا الاستقبال الكبير، ونؤكد لكم بأننا مع الجنوب وسوف نناضل من اجل استعادته وانها لثورة حتى النصر».

وحث باعوم مناصري الحراك على ضرورة العمل لأجل «وحدة الصف الجنوبي» وانجاح المؤتمر العام للحراك الجنوبي المزمع اقامته في 30 سبتمبر الجاري. في سياق آخر، اعلن موقع وزارة الدفاع اليمنية أن «الارهابي السعودي سعيد علي الشهري، الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، لقي مصرعه في عملية نوعية للقوات المسلحة في وادي حضرموت».

وأضاف الموقع الذي نقل الخبر عن «مصدر رفيع»، ان الشهري قتل مع «ستة عناصر إرهابية كانوا برفقته». ونقل الموقع عن المصدر الرفيع قوله، ان «مقتل الشهري يمثل ضربة موجعة لما تبقى من فلول العناصر الارهابية».

والشهري هو نائب زعيم التنظيم ناصر الوحيشي على رأس «تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب»، الذي نتج عن دمج الفرعين اليمني والسعودي للقاعدة مطلع ،2009 والمتحصن في اليمن.

تويتر