أردوغان: صلاتي في المســجد الأموي باتت قريبة

أردوغان: نظام الأسد أصبح دولة إرهابية. أ.ب

اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، أمس، نظام الرئيس السوري بشار الاسد بأنه أصبح «دولة إرهابية»، بسبب المجازر التي يرتكبها بحق شعبه.

وقال اردوغان في اجتماع عام لحزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه ان «النظام السوري أصبح دولة إرهابية»، مؤكداً أن تركيا لا يمكنها أن تسمح لنفسها «بعدم الاكتراث» بالنزاع الذي يمزق جارتها. وندد بـ«المجازر الجماعية» التي يرتكبها نظامالاسد بحق شعبه.

وتستضيف تركيا في تسعة مخيمات اكثر من 80 الف لاجئ سوري فروا من النزاع الدموي الدائر في بلدهم. إلى ذلك، قال أردوغان، إن صلاته في الجامع الأموي في دمشق وزيارته لقبر صلاح الدين الأيوبي باتت قريبة. ونقلت وكالة أنباء «الأناضول» عن أردوغان قوله إن أحزاب المعارضة التركية التي نصرت النظام السوري ستخجل في القريب العاجل من زيارة دمشق، فيما سيذهب وأعضاء حزبه إليها ليلتقوا بأخوتهم، ويتلون «سورة الفاتحة فوق قبر صلاح الدين الأيوبي»، ثم يصلّون في باحات جامع بني أمية الكبير، ويزورون تربة الصحابي بلال الحبشي والإمام ابن عربي، والكلية السليمانية ومحطة الحجاز.

وأضاف «سنشكر الله جنباً إلى جنب مع أخوتنا السوريين». وكان حزب الشعب الجمهوري المعارض انتقد أسلوب تعامل الحكومة التركية مع الأزمة السورية.

من ناحية أخرى، أجرت القوات التركية تدريبات عسكرية، أمس، في إقليم شانلورفا جنوب شرق تركيا على الحدود مع سورية.

تويتر