أول مذيعة «محجبة» تقرأ الأخبار على شاشة التلفزيون المصري

أطلت على شاشة التلفزيون المصري، أمس، أول مذيعة محجبة لقراءة نشرة الأخبار للمرة الأولى منذ تأسيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون. وظهرت المذيعة فاطمة نبيل على شاشة القناة الأولى لقراءة نشرة الأخبار، وهي أول مذيعة محجبة تطل على المشاهدين منذ تأسيس مبنى التلفزيون واتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري في عام .1960

كان وزير الإعلام المصري صلاح عبدالمقصود، أعلن خلال مقابلة مع فضائية أخيراً، عن ظهور عدد من المذيعات المحجبات في التلفزيون «تطبيقاً لمبدأ العدالة في مجال الإعلام، انطلاقاً من روح ثورة 25 يناير (التي أطاحت بالنظام السابق)».

ووصف رئيس قطاع الأخبار بالتلفزيون المصري، إبراهيم الصياد، قرار السماح بظهور مذيعات محجبات بأنه سابقة في التلفزيون الرسمي الذي لم يعرف سابقاً قارئات نشرة محجبات، رغم عدم وجود قرار أو لائحة تمنع ذلك. وأوضح الصياد أن المذيعات المحجبات اللاتي تقرر ظهورهن قارئات نشرة هن من العاملات بالتلفزيون المصري ولسن مستقدمات من الخارج، أو تم اختيارهن خصيصاً لهذا الغرض. وأضاف أن فاطمة نبيل أول مذيعة محجبة ظهرت في «نشرة أخبار منتصف اليوم» تعمل كمحررة في قطاع الأخبار منذ فترة، وكانت الأولى على دفعتها في اختبارات القبول التي يجريها التلفزيون الرسمي دورياً لاختيار وجوه جديدة للظهور على الشاشة، لكنها لم تظهر إلا أمس.

تويتر