نتنياهو يزور الجولان للتعزية في وفاة ضابط

بنيامين نتنياهو. أ.ب

زار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أول من أمس، قرية مجدل شمس في هضبة الجولان لتقديم العزاء في وفاة الضابط في الجيش الإسرائيلي سليم شوفي، الذي كان مرشداً لوحدة الكوماندوس «سرية هيئة الأركان العامة».

وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أمس، إن شوفي كان قد أنقذ حياة نتنياهو الذي كان يقود مجموعة من مقاتلي السرية في عملية عسكرية سرية في الأراضي السورية في نهاية سنوات الستين. ونقلت الصحيفة عن نتنياهو قوله خلال الزيارة، «جئت لأقدم احترامي لهذا الرجل الرائع». وأضاف نتنياهو أنه عندما أصبح قائداً في سرية هيئة الأركان العامة طولب بتنفيذ مهمة سرية في الأراضي السورية وكان شوفي مرشده، و«قالوا لي حينها إن شوفي هو أفضل مرشد وهو شخصية رائعة وجئت لأقول لسليم: أنت أخي، أخي في السلاح، أخي إلى الأبد، وأنا أفتقدك كثيراً منذ الآن».

يشار إلى أن شوفي كان أول جندي وضابط درزي في سرية هيئة الأركان العامة التابعة للجيش الإسرائيلي، وبعد ذلك أصبح رئيساً للمجلس المحلي في قرية مجدل شمس التي احتلت في حرب عام 1967 سوية مع هضبة الجولان السورية. وقالت الصحيفة إنه شارك في جنازة شوفي، الذي توفي قبل شهرين عن عمر 82 عاماً، الكثير من جنود وضباط سرية هيئة الأركان العامة «الذين يعرفون سلسلة العمليات العسكرية والأنشطة السرية التي شارك فيها». وقال وزير حماية الجبهة الداخلية الإسرائيلية أفي ديختر، الذي خدم في سرية هيئة الأركان العامة، إنه «بفضل بطولة شوفي تم إنقاذ حياة جنود كثيرين».

تويتر