الحكومة المقالة تشكو إسرائيل لدى مجلس الأمن

أعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة المقاومة الإسلامية «حماس» في قطاع غزة، أمس، أنها تقدمت بشكوى ضد إسرائيل على خلفية تصعيدها العسكري الأخير في القطاع. وذكرت وزارة العدل في الحكومة المقالة، في بيان صحافي، أنها تقدمت بشكوى قانونية رسمية للأجهزة الدولية المتمثلة بمجلس حقوق الإنسان والجمعية العامة للأمام المتحدة ضد «العدوان الإسرائيلي الأخير» على غزة.

وقالت إن إسرائيل تعمدت استهداف المدنيين وشن غارات تستهدف منشآت مدنية وقطاعات خدماتية وحيوية أسفرت عن استشهاد 14 فلسطينياً وجرح 70 آخرين. وطالبت الوزارة بـ«وقف العدوان الإسرائيلي فوراً وتشكيل لجنة للتحقيق في الجرائم التي ارتكبها الاحتلال ومحاسبة ومحاكمة مرتكبيها من القوات

الإسرائيلية وقادتها السياسية والعسكرية». يأتي ذلك بعد أن أعلنت إسرائيل، مساء أول من أمس، أنها قدمت ثاني شكوى لها خلال أربعة أيام إلى مجلس الأمن الدولي على خلفية إطلاق قذائف صاروخية من غزة على جنوب أراضيها. وأعلنت «حماس» التوصل إلى تفاهمات جديدة للتهدئة مع إسرائيل بعد خمسة أيام من التوتر تضمنت شن سلسلة غارات جوية على قطاع غزة وإطلاق قذائف صاروخية على جنوب إسرائيل.

تويتر