الأزهر يُرسل قائمة ممثليه في «تأسيسية الدستور»

 

حدد جامع الأزهر، أمس، ممثليه في اللجنة التأسيسية المنوط بها وضع دستور جديد لمصر. وقال شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، في بيان أصدره أمس، إنه بعث برسالة إلى رئيس مجلس الشعب (البرلمان) سعد الكتاتني، حدد فيها الأسماء المختارة للمشاركة في اللجنة التأسيسية لكتابة الدستور.

وأوضح أن وفد الأزهر الممثل باللجنة يترأسه الدكتور حسن الشافعي رئيس المكتب الفني لشيخ الأزهر، وعضوية كل من مفتي الديار المصرية السابق الدكتور نصر فريد واصل، ورئيس جامعة الأزهر وأستاذ الشريعة الإسلامية الدكتور أسامة العبد، والمستشار التعليمي لشيخ الأزهر الدكتور عبدالدايم نصير، والمستشار القانوني لشيخ الأزهر محمد عبدالسلام.

يأتي ذلك في وقت أصدرت جبهة الابداع المصري إثر اجتماع استمر ساعتين وضم رموز ورؤساء النقابات الفنية، بياناً باسم الجبهة ندد بالتشكيل الجديد للجنة التأسيسية، قالت فيه، إن «التشكيل الجديد للجنة لا يختلف عن التشكيل القديم الذي رفضه القضاء المصري، فكلاهما يعبر عن استئثار الإسلام السياسي بالدستور، كما أن البرلمان بغرفتيه الشعب والشورى قد سعى للهيمنة التي ترفضها جبهة الابداع».

وانتقد البيان الذي تلاه المخرج خالد يوسف «دخول أعضاء من البرلمان في عضوية اللجنة التأسيسة للدستور من جديد تحت (طاقية) جديدة بصفتهم الحزبية»، معتبرة أنه «تحايل على القضاء الذي ابطل أول لجنة شكلها البرلمان، وقضى بأن يكون تشكيلها من خارجه، لكنهم دخلوا اللجنة هذه المرة بصفتهم الحزبية».

تويتر