ساركوزي سيعود الى مهنة المحاماة بعد تركه الاليزيه

صرح احد المقربين من الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته ان نيكولا ساركوزي، سيعود بسرعة بعد تسليمه الحكم للرئيس المنتخب الاشتراكي فرنسوا هولاند الى مهنة المحاماة التي كان يمارسها في الاصل.

وقال فرانك لوفريه ان ساركوزي الذي لم يعلن بعد الموقع الذي يريد ان يشغله في الحياة السياسية بعد هزيمته في الانتخابات الرئاسية، يرغب في "الابتعاد قليلا" ولا يعتزم في مجمل الاحوال قيادة حملة اليمين للانتخابات التشريعية المرتقبة في 10 و17 يونيو المقبل.

وكان ساركوزي صرح مرات عدة للصحافيين انه سينسحب من السياسة في حال هزيمته لكن تصريحاته بشأن مستقبله لا تزال محيرة.

واوضح مستشاره لشؤون الاعلام،فرانك لوفريه، ان ساركوزي الذي ما زال يملك حصصا في مكتب اعمال شريكه "ارنو كلود"، سيعيد تسجيل نفسه بسرعة في نقابة المحامين في باريس.

وكان نيكولا ساركوزي مارس مهنة المحاماة بعد دراسات في الحقوق قبل اكثر من ثلاثين عاما، لكنه توقف عن ممارسة هذه المهنة عندما اصبح وزيرا اذ ان مهام الوزير مثل مهام رئاسة الجمهورية تتعارض مع هذه المهنة.
 

واضاف لوفريه انه سيذهب قبل ذلك "للراحة وسط عائلته" على الارجح في كاب نيغر على الكوت دازور في الدار العائلية لزوجته كارلا بروني ساركوزي.

وعلى غرار جميع الرؤساء السابقين الاخرين بامكانه ان يكون عضوا في المجلس الدستوري الا اذا الغى الرئيس هولاند هذا التقليد المثير للجدل كما ذكر في اثناء حملته الانتخابية.

تويتر