الكاميرات تلتقط ساركوزي وهو ينعت صحافياً بـ «الغباء»

ساركوزي اكتسب سمعة في إطلاق الكلمات الفظة. رويترز

التقطت عدسات المصورين الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، وهو يصف صحفيا بأنه «غبي»، في تعليقات وصفها منافسه الاشتراكي في الانتخابات الرئاسية فرانسوا هولاند بأنها سوقية وغير محترمة.

واكتسب ساركوزي سمعة في إطلاق الكلمات الفظة على مدار السنوات الخمس، منذ تولى منصب الرئيس، ويبدو أنه يحاول جاهدا تبديد هذه الصورة مع اقتراب انتخابات الرئاسة المقررة في أبريل المقبل.

لكن يبدو أنه فقد صبره على صحافي شاب، أثناء زيارة أول من أمس الى شالون ـ سور ـ مارن شرقي باريس عندما وجه إليه سؤالا عن اشتباكات بين الشرطة وعمال الصلب المضربين في العاصمة.

وقال ساركوزي «هل تعتقد انني اعطي اي اهتمام لما تقول؟ ماذا تتوقع مني ان اقول؟». وأضاف قائلا «يا لك من غبي!». ثم استدار الى الصحافي مبتسما وربت على كتفه معتذرا، وقال «انه لطيف حقا، انه شاب».

وهاجم المرشح الاشتراكي فرانسوا هولاند تعليقات ساركوزي، متهما اياه بالعودة الى «التجاوزات والسوقية»، التي شهدتها سنوات رئاسته الخمس.

وقال لتلفزيون «فرانس 2»، «هل تعتقد ان هذه هي افضل طريقة لإجراء حوار عام محترم؟». وجاءت تعليقات ساركوزي بعد ساعات فقط من انتقاده هو شخصيا لمنافسه هولاند، قائلا انه لا يتحكم في اعصابه، في اشارة الى كلمة ساخنة ألقاها المرشح الاشتراكي، في اطار حملته في مرسيليا في اليوم السابق.

وكانت عدسات الكاميرات قد اظهرت ساركوزي في ،2008 وهو يقول لرجل في معرض زراعي «اغرب عن وجهي أيها الاحمق»، وهي العبارة التي ظلت تلاحقه طوال رئاسته.

تويتر