عبدالله بن زايد يؤكد التزام الإمارات بدعم استقرار باكستان

عبدالله بن زايد خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مع نظيرته الباكستانية حنا رباني. وام

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، التزام دولة الإمارات بدعم أمن واستقرار جمهورية باكستان، ومساندة الشعب الباكستاني في المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية والأمنية كافة، ولاسيما مجالات التنمية والمساعدات الإنسانية.

وقال سموه «إن جمهورية باكستان الإسلامية تعد شريكاً تجارياً مهماً للإمارات العربية المتحدة، حيث وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 2.6 مليار دولار في عام ،2011 وإننا نطمح إلى زيادة الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، وبذل كل الجهود الممكنة لإزالة العوائق وتذليل الصعوبات كافة، التي من شأنها أن تعيق انسيابية التجارة والاستثمارات بين البلدين».

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده سموه في ديوان عام الوزارة، أمس، مع وزيرة خارجية باكستان، حنا رباني، في ختام أعمال الاجتماع العاشر للجنة المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وباكستان.

وتقدم سموه بالتهنئة لجمهورية باكستان الإسلامية لانتخابها لشغل المقعد غير الدائم في مجلس الأمن الدولي، ممثلة عن مجموعة الدول الآسيوية للأعوام 2012 - .2013

من جانبها، قدمت وزيرة خارجية باكستان الشكر لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على استضافة الامارات لاجتماعات اللجنة، التي تأتي في اطار تمكين وتقوية العلاقات بين البلدين. كما شكرت الإمارات على مساندة باكستان لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي. وأشادت الوزيرة الباكستانية بمواقف الدولة تجاه بلادها وشعبها في أحلك الظروف والمواقف التي تمر بها، منوهة بما تقدمه الإمارات من مساعدات ودعم للمنكوبين من أبناء الشعب الباكستاني، جراء الزلازل والفيضانات التي تعرضت لها باكستان أخيراً.

وأكدت أن دولة الامارات تعد مثالاً يحتذى في مجال العمل الانساني والخيري على مستوى العالم وهي سباقة دائماً الى مساعدة المنكوبين ونجدتهم.

وقالت إن باكستان والإمارات تمثلان نموذجاً يحتذى في علاقات التعاون والاخوة والصداقة بين سائر الدول، مشيرة إلى تطابق وجهات نظر البلدين حيال العديد من القضايا والموضوعات المشتركة، ومنها الإقليمية والدولية.

تويتر