« الصحة المصرية » تؤكد أنه غادر المستشفى وحالته مستقرة

إصابة أبوالفتوح المرشح المحتمل للرئاسة في عملية سطو بالقاهرة

أبوالفتوح.. أحد أكثر المرشحين المحتملين شعبية في مصر. أرشيفية

تعرّض المرشح المحتمل للرئاسة المصرية عبدالمنعم أبوالفتوح، لإصابة في الرأس، إثر تعرضه لهجوم من قبل مسلحين مجهولين، مساء أول من أمس، أثناء عودته من مؤتمر شعبي في مدينة شبين الكوم التي تقع على بعد 82 كيلومترا شمال غرب القاهرة.

وتعرضت سيارة أبوالفتوح، وهو قيادي سابق في حركة الإخوان المسلمين، لما يبدو انه حادث سطو مسلح عند منطقة التجمع الخامس عند مشارف القاهرة من قبل مجموعة من الملثمين المسلحين الذين تعدوا بالضرب على السائق. وعندما حاول أبوالفتوح الدفاع عن السائق استخدم المسلحون مؤخرة مدفع رشاش، كان في حوزة احدهم، في التعدى على ابوالفتوح، وضربوه على رأسه، وسرقوا سيارته ولاذوا بالفرار.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية أن الحالة الصحية لعبدالمنعم أبوالفتوح مستقرة. وقال وكيل وزارة الصحة المصرية للطب العلاجي هشام شيحة، إن أبوالفتوح غادر مستشفى القاهرة الجديدة التابعة لوزارة الصحة صباح امس متوجهاً إلى منزله، مشيراً إلى ضرورة بقائه (أبوالفتوح) في المنزل لمدة 48 ساعة أخرى قبل استئناف حياته الطبيعية.

وأوضح شيحة أن أبوالفتوح وصل الى مستشفى القاهرة الجديدة مصاباً بارتجاج في المخ، نتيجة ضربة قوية على الرأس، وبكدمات في أماكن متعددة في الجسم، وتم نقله على الفور الى غرفة العناية المركزة وكان كامل الوعي. وأضاف أن تم إجراء الفحوص المطلوبة، إذ خضع لأشعة مقطعية وعدد من الاشعات العادية الأخرى، وأظهرت جميعها انه لا يعاني كسوراً في العظام، وأن جميع أعضاء جسمه تعمل بكفاءة.

يذكر أنه مع اقتراب موعد فتح باب الترشح للرئاسة في 10 مارس، صعّدت أسهم أبوالفتوح بسبب اتساق مواقفه مع مواقف الثوار في كثير من الأحيان، إلى جانب آرائه التي توصف بأنها معتدلة.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية الأولى من نوعها بعد الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك، قبل أكثر من عام في نهاية شهر مايو أو أوائل يونيو المقبل، على أن تعلن نتيجتها قبل نهاية الشهر الأخير الذي حدده المجلس العسكري الحاكم في مصر موعداً لتسليم السلطة إلى رئيس منتخب.

وتضم قائمة المرشحين المحتملين للرئاسة في مصر، علاوة على أبوالفتوح، كثيرين، بينهم الأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى، ورئيس الوزراء المصري السابق أحمد شفيق، ووكيل المخابرات العامة السابق حسام خيرالله، وعدد من رموز معارضة مبارك، بينهم حمدين صباحي وحازم صلاح أبوإسماعيل ومحمد سليم العوا وآخرون.

تويتر