مقتل جنديين يمنيين في مأرب

 

قتل جنديان يمنيان وجرح أربعة آخرون، أمس، في كمين نصبه عناصر تنظيم القاعدة، واستهدف رتلاً عسكرياً بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن. وقال مصدر أمني، إن الكمين الذي تقف خلفه عناصر «القاعدة» وقع خارج مدينة مأرب في منطقة صافر.

وأشار إلى أن الكمين استهدف رتلاً عسكرياً معززاً بدبابات وناقلات جند كان في طريقه الى مدينة مأرب لتنفيذ حملة تستهدف العناصر التي تقوم بالاعتداء على آبار النفط.

وأكد محافظ مأرب، ناجي الزايدي، في تصريح لموقع وزارة الدفاع اليمنية، «قيام (القاعدة) باعتراض الحملة العسكرية التي كانت تستهدف ملاحقة عناصر تقوم بتفجير أنابيب النفط في المحافظة». وقال إن أجهزة الأمن تقوم بملاحقة المسلحين للقبض عليهم، في حين لم يستبعد وقوف عناصر تنظيم القاعدة وراء الحادث، مشيرا إلى أن عناصر «القاعدة» غالبا ما يستغلون مثل هذه الظروف، ويعملون على تعكير صفو الأمن والاستقرار في أكثر من محافظة يمنية، وليس في محافظة مأرب فقط.

وأعلنت الحكومة اليمنية الإثنين الماضي سعيها لتأمين طرق إمداد النفط من محافظة مأرب إلى بقية المحافظات، وتأمين إعادة التيار الكهربائي، حيث تقع محطة الغاز النفطية بالمحافظة نفسها، وتغذي بقية المحطات التشغيلية للكهرباء.

تويتر