الاعتداء على ناشط في غزة بسبب مقال

أعلن مركز «الميزان» لحقوق الإنسان، أن مجهولين طعنوا احد المسؤولين في المركز، اثر نشره مقالاً صحافياً بعنوان «الحماية الغائبة بين المقاومة والحكومة والمواطن» في قطاع غزة. وهو مقال ينتقد فيه الانتهاكات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية، إلى جانب انتقاد أداء المقاومة، لا سيما إقامة مواقع تدريب قريبة من تجمعات سكانية.

وقال المركز إن مدير وحدة الاتصال والعلاقات الدولية في المركز، محمود ابورحمة، تعرض لهجوم بأدوات حادة من قبل مجهولين، فجر أمس، وهو عائد الى منزله، حيث اصيب «بطعنات عدة في انحاء متفرقة من جسده». ونقل الناشط الى احد المستشفيات الخاصة في غزة للعلاج حيث وصفت حالته بالمتوسطة.

وأوضح المركز أن «أبورحمة» كان «تلقى عدداً من رسائل التهديد على هاتفه النقال وبريده الالكتروني»، حول مقال كان كتبه ونشر على مواقع الكترونية محلية في الأول من يناير. وطالب المركز الذي دان بشدة «الاعتداء» حكومة حركة «حماس» المقالة «بالتحقيق في الحادث وكشف المتورطين فيه».

واشار المركز الى ان «أبورحمة» كان تعرض الأسبوع الماضي لاعتداء بالضرب من مجهولين. وقال المركز إنه «إذ يعبر عن استنكاره الشديد للاعتداء الذي تعرض له (أبورحمة)، فإنه يرى في هذا الاعتداء تهديداً جدياً لحياته وأمنه الشخصي»، مطالباً جهات الاختصاص كافة في حكومة غزة بتوفير الحماية له وسرعة التحقيق في الحادث وكشف ملابساته وإحالة كل من يثبت تورطهم فيه إلى العدالة.

تويتر