40 إسرائيلية يتعرين تضامناً مع المدونة المصرية علياء المهدي

علياء المهدي نشرت صورة لها عارية في صفحتها على الـ"فيس بوك" احتجاجاً "على قمع النساء في مصر"-إنترتنت

خلعت 40 امرأة إسرائيلية ثيابهن أول من أمس، وتصورن عاريات تضامناً مع المدونة المصرية علياء المهدي التي نشرت صورة لها عارية في صفحتها على الشبكة الاجتماعية «فيس بوك» احتجاجاً على قمع النساء في مصر، حيث أثارت ردود فعل غاضبة ضدها وصلت حد المطالبة برجمها وتلقيها تهديدات.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية امس، بأن الناشطة الاجتماعية الإسرائيلية، أور تيبلير بادرت إلى دعوة نساء إسرائيليات للتضامن مع الشابة المصرية.

وقالت تيبلير لموقع «يديعوت أحرونوت» الالكتروني إنها فتحت صفحة على «فيس بوك»، قبل يومين تحت عنوان «أيتها النساء اتحدن! صورة جماعية لنساء إسرائيليات تضامنا مع علياء المهدي»، وأضافت أن نحو 100 امرأة عبرن عن موافقتهن على المشاركة في التضامن.

وكتبت تيبلير في صفحة «فيس بوك» أيتها البنات «تعالوا نعطي العالم سبباً جيداً ليشاهد الجمال الأنثوي الخاص لبنات إسرائيل.. يهوديات وعربيات، عاديات وسحاقيات، لأن هذا لا يثير الغضب هنا، ولنظهر للمشككين بأن حوارنا الدولي ليس مرتبطاً بالحكومات وأننا مضينا قدماً، وامرأة من أجل امرأة حباً».

وتجمعت قرابة 40 امرأة في القدس المحتلة والتقطن صورة جماعية لهن وهن عاريات، وقد تم إخفاء أعضائهن الجنسية خلف لافتة كبيرة كتب عليها بالعربية والعبرية «حب من دون حدود» وبالانجليزية «تكريما لعلياء المهدي.. الأخوات من إسرائيل».

تويتر