السعودية: "لن نسمح بأي عبث بأمن الحجاج وسلامتهم"

حذرت السعودية اليوم، من انها لن تسمح باي عبث بامن الحجاج وسلامتهم خلال موسم الحج هذا العام، على وقع تزايد التوتر بين الرياض وطهران.

وقال خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية خلال مؤتمر صحافي "لن نسمح باي شيء يعكر صفو الحج او يكدر خواطر الحجاج، ولذلك لن نسمح باي عبث او شغب او فوضى في موسم الحج او في غيره".

واضاف الفيصل الذي يرأس اللجنة المكلفة الاشراف على شؤون الحج، الذي من المتوقع ان يصادف انطلاقه هذا العام في الرابع من نوفمبر "بالنسبة للتحديات الامنية في الحج، فسبق ان سمعنا وسنسمع في هذا العام من وزير الداخلية ان اهم مسؤوليات هذه البلاد هي الحفاظ على راحة الحاج وسكينته وامنه".

يذكر ان اعدادا كبيرة من الحجاج بدات تتوافد على المملكة استعداداً لاداء مناسك الحج وسط استنفار كافة الاجهزة المعنية بخدمتهم في السعودية.

وياتي موسم الحج هذا العام في ظل موجة من الاحداث التي تشهدها المنطقة العربية فيما يسمى ب "الربيع العربي" الى جانب توتر العلاقات بين السعودية وايران على خلفية ادانة القضاء الاميركي، الثلاثاء، ايرانيين اثنين بتهمة التخطيط لقتل السفير السعودي في واشنطن، في اطار عملية تعدها طهران.

ونفت ايران التي من المتوقع ان يشارك 97 الفاً من مواطنيها بالحج هذا العام، اي صلة لها بهذه القضية.
 

طباعة