ضابط سوري منشق ينفي اعتقاله

نفى العقيد السوري المنشق رياض الأسعد، أمس، أخبار اعتقاله، وقال إنه موجود في تركيا وفي ظروف جيدة، مهدداً بدخول سورية قريباً وتدمير النظام السوري.

وأضاف الأسعد الذي انشق معلناً تأسيس «الجيش السوري الحر» لوكالة أنباء الأناضول أن «بعض المؤسسات الإعلامية في سورية نشرت أخباراً عن اعتقالي. هذه الأخبار كاذبة». وقال إن «النظام السوري شن عملية وحشية في الرّستن بمحافظة حمص للعثور عليّ واعتقالي، وادّعى بأنه اعتقلني في نهاية العملية. هذه الأخبار تهدف إلى إحباط الشعب السوري». وقال: «أعيش في ظروف جيدة هنا في تركيا. كل حاجاتي يؤمّنها المسؤولون الأتراك. أنا موجود في مكان آمن في تركيا».

ونفى التقارير التي ذكرت أن السلطات التركية تمارس أي ضغط أو عنف على السوريين النازحين. وقال إن «النظام السوري هو نظام قاتل. النظام السوري يقتل الأبرياء. إنه نظام دكتاتوري يهاجم المدنيين بكامل قوته. يستخدم الجيش والعصابات المسلحة لفعل ذلك. النظام يقتل الأطفال والنساء وحتى الحيوانات».

واتهم الأسعد النظام السوري بالكذب، وقال انه «يقتل الشخصيات الدينية ويلوم المدنيين الأبرياء على ذلك. فعلى سبيل المثال، النظام هو من قتل سارية حسون نجل المفتي أحمد حسون، لكن يلام أشخاص أبرياء على ذلك».

تويتر