دبابات سورية تدخل منطقة حدودية مع لبنان

آلية عسكرية تتمركز في حي سكني في مدينة حمص. رويترز

دخلت دبابات سورية، اليوم، إلى منطقة حدودية فاصلة بين لبنان وسورية في وادي البقاع، شرق لبنان، وأطلقت النار باتجاه مصنع مهجور، فيما أعلن الجيش التركي عن مناورات يوم غد (الأربعاء) قرب الحدود السورية.

وتفصيلاً، قالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان إن "الدبابات السورية دخلت إلى المنطقة الفاصلة بين الحدود اللبنانية - السورية في منطقة عرسال (في وادي البقاع شرق لبنان ) ، وأطلقت النار باتجاه مصنع مهجور لصناعة البطاريات ، ظنا منها أن بداخله مسلحين".
 
ولم تشر الوكالة إلى وقوع إصابات نتيجة لإطلاق الدبابات السورية النار .

من جهة أخرى، اعلنت قيادة الجيش التركي، اليوم، عن اعتزام سلاح البر بدء مناورات في جنوب البلاد على مقربة من الحدود مع سورية.

وقال الجيش التركي في بيان نشر على موقعه الرسمي على الانترنت "أن مناورة التعبئة يلديريم-2011، وهي من المناورات المقررة للعام 2011، ستجري في اسكندرونة في محافظة هاتاي بين الخامس والثالث عشر من اكتوبر".

وأضاف البيان أن الجيش يسعى بهذه المناورات إلى اختبار طاقاته في مجال التعبئة والاتصالات مع مؤسسات عامة في حالة حرب. وسيشارك 730 عسكريا في هذه المناورات.

ويوجد حاليا نحو 7500 لاجىء سوري في جنوب تركيا بعد أن فروا من بلداتهم نتيجة قمع النظام السوري للحركة الاحتجاجية في هذا البلد.

تويتر