مصرع شخصين بانفجار في ضاحية بيروت

موقع انفجار العبوة الناسفة في ضاحية بيروت الشمالية. أ.ف.ب

قتل شخصان أمس بانفجار عبوة ناسفة كانت بحوزتهما في الضاحية الشمالية للعاصمة بيروت. وأعلن متحدث امني لوكالة «فرانس برس» طالباً عدم الكشف عن هويته «يمكننا ان نؤكد أن شخصين قتلا في انفجار وقع في موقف للسيارات قرب مركز تجاري في انطلياس».

وأوضح المتحدث ان أشلاء القتيلين تناثرت في المكان، ما يدل على ان العبوة كانت بحوزتهما. والقتيلان هما احسان ضيا مواليد 1965 وحسان نصار من مواليد .1973

وقال شاهد لوكالة «فرانس برس» ان الصليب الأحمر نقل من مكان الانفجار شخصاً بترت يده ورجله. وتبين في ما بعد انه أحد القتيلين. وأسفر الانفجار ايضا عن جرح شخص صودف مروره في المكان. كما تضرر عدد من السيارات المركونة في موقف السيارات، وفقاً للمصدر الامني. ووقع الانفجار قرب سيارة تعود الى نجل القاضي البير سرحان كانت مركونة في موقف السيارات، إلا ان القاضي سرحان نفى في اتصال مع وكالة «فرانس برس» أن يكون مستهدفا.

وضربت القوى الامنية طوقاً أمنياً حول مكان الانفجار الذي هرعت اليه فرق الصليب الاحمر. ولم تتضح بعد ملابسات الحادث الذي أعاد الى الاذهان مرحلة التفجيرات المتنقلة التي ضربت لبنان بين العامين 2004 و2008 واستهدفت شخصيات سياسية وصحافيين مناهضين للنظام السوري بينهم رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري الذي قتل في 14 فبراير .2005

غير أن وزير الداخلية اللبناني مروان شربل استبعد في حديث لمحطة تلفزيونية لبنانية أن يكون الحادث ناجماً عن محاولة زرع عبوة ناسفة. وأوضح ان وجود القتيلين في سيارة أحدهما الخاصة يبعد فرضية ان يكون هناك عمل تخريبي. وأضاف «للاسف الانفجار وقع بعد خطأ من قبل حامله»، موضحاً ان القتيلين يعملان في مجال تجارة السيارات.

وكان ستة جنود من القوة الفرنسية العاملة في إطار قوة اليونيفيل أصيبوا بجروح في انفجار استهدف موكبهم في مدينة صيدا الساحلية جنوب لبنان في 26 يوليو في هجوم لم تتبنه أي جهة.

تويتر