المحكمة الدولية تعلن أسماء المتهمين في قضية الحريري

أكدت المحكمة الخاصة بلبنان، أمس، أسماء المشبوهين الأربعة من «حزب الله» الواردة في قرارها الاتهامي في اطار التحقيق في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري في .2005

وقالت المحكمة في بيان بعد شهر من كشف السلطات اللبنانية هذه الاسماء، ان «قاضي الاجراءات التمهيدية دانيال فرنسين أمر برفع السرية عن الاسماء الكاملة والاسماء المستعارة والمعلومات الشخصية وصور الأفراد، وكذلك التهم الموجهة اليهم».

وأعلن المدعي دانيال بلمار ان هؤلاء الاربعة مسؤولون عن الاعتداء بشاحنة مفخخة أودت بحياة الحريري و22 شخصاً آخرين في بيروت عام .2005

وأوضحت المحكمة الدولية ان «الافراد الاربعة الواردة اسماؤهم في قرار الاتهام هم سليم عياش ومصطفى بدر الدين وحسين العنيسي واسد صبرا»، مشيرة الى ان «الكشف عن هذه المعلومات يزيد من فرص القبض على المتهمين»، كما يقول المدعي.

وكانت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان سلمت قرار اتهام مختوماً وأربع مذكرات توقيف الى المدعي العام في بيروت سعيد ميرزا.

وكان وزير الداخلية مروان شربل أكد لاحقاً اسماء المشبوهين الاربعة من «حزب الله» على اثر تسريبات صحافية.

وأوضح القرار أن بلمار ذكر بعد التشاور مع النائب العام لدى محكمة التمييز اللبنانية أن رفع السرية عن هذه المعلومات «لا يتعارض مع القوانين اللبنانية المتعلقة بتنفيذ عمليات التوقيف». وقال فرنسيس إن الكشف عن هذه المعلومات لا يمس حقوق المتهمين الذين مازالت تفترض براءتهم.

تويتر