المحكمة الخاصة للبنان تعلن رفع السرية عن المتهمين باغتيال الحريري

رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري - انترنت

أصدر قاضي الإجراءات التمهيدية في المحكمة الخاصة بلبنان دانيال فرانسين، قرارا برفع السرية عن أسماء وألقاب الأفراد المذكورين في القرار الاتهامي بجريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري الذي صدق في 28 يونيو الماضي، وعن المعلومات المتعلقة بسيرهم الذاتية وعن صورهم والتهم الموجهة إليهم.

وقالت المحكمة الخاصة بلبنان ومقرها هولندا في بيان اليوم أن النيابة تفيد بتورط أربعة أفراد وردت أسماؤهم في لائحة الاتهام في الهجوم الذي وقع في 14 فبراير 2005، والذي قتل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري وغيره.

وأشار البيان إلى أسماء الأشخاص الأربعة المذكورين في لائحة الاتهام، وهم سالم جميل عياش، ومصطفى بدر الدين أمين، وحسين حسن عنيسي، وحسن صبرا الأسد.

ويفيد القرار بأن المدعي العام دانيال بلمار أكد بعد التشاور مع النائب العام لدى محكمة التمييز اللبنانية سعيد ميرزا، أن "رفع السرية عن هذه المعلومات لا يتعارض مع القوانين اللبنانية المتعلقة بتنفيذ عمليات التوقيف"، وقد رأى بلمار أن "من شأن تعميم المعلومات تعزيز احتمال اعتقال المتهمين".

وكانت الحكومة اللبنانية تسلمت قبل نحو شهر من الآن كشفا بأسماء المتهمين المطلوب اعتقالهم من المحكمة الدولية، وتم منحها مهلة تنتهي في 11 اغسطس القادم لتقديم تقرير عن التقدم المحرز في تنفيذ أوامر الاعتقال.

تويتر