البيت الابيض: بن لادن لم يكن مسلحا عندما قتل وصورة جثته "بشعة"

أوباما ونائبة جو بايدن، هيلاري كلينتون و أعضاء فريق الأمن القومي، يتابعون مستجدات العملية التي أدت إلى مقتل أسامة بن لادن-ا.ب

اعلن المتحدث باسم البيت الابيض، جاي كارني، امس، ان اسامة بن لادن لم يكن مسلحا وقت اطلاق النار عليه وقتله من قبل رجال القوات الخاصة الاميركية، مقدما رواية جديدة عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة الذي قال ان صورة جثته "بشعة".

وقال كارني للصحافيين "كان هناك مخاوف من ان يقاوم بن لادن عملية اعتقاله، وبالفعل فقد قاوم".واوضح "بعد ذلك تم اطلاق النار على بن لادن وقتله. ولم يكن مسلحا"، مضيفا انه كان هناك العديد من المسلحين في المبنى ووقع "اشتباك مسلح عنيف".

ومنذ الاعلان عن العملية التي جرت في مقر اقامة بن لادن في ابوت اباد، على بعد حوالى 50 كلم الى شمال العاصمة الباكستانية، تضاربت التفاصيل حول ظروف مقتل بن لادن. حيث، قال كبير مستشاري الرئيس الاميركي لشؤون الارهاب، جون برينان ان بن لادن استخدم امرأة كدرع بشرية.واوضح جاي كارني ان رجال الكومندوس عثروا على "بن لادن وعائلته في الطابقين الثاني والثالث من المبنى". وقال ايضا ان زوجة بن لادن كانت في الغرفة معه عندما اقتحم رجال القوات الخاصة المجمع .  واضاف انها "تقدمت نحو المهاجم الاميركي واصيبت في ساقها ولكنها لم تمت".

وردا على سؤال حول احتمال اتخاذ قرار بنشر صور جثة اسامة بن لادن، اجاب المتحدث باسم البيت الابيض "سأكون صريحا، نشر صور اسامة بن لادن بعد هذه العملية امر حساس ونحن بصدد تقييم ضرورة القيام بذلك". واضاف "من العدل القول ان الصورة بشعة.. ويمكن ان تثير الحساسيات" رافضا الافصاح عما اذا كان قد شاهدها. و اوضح "ندرس الوضع. ونتعامل مع هذه المسالة بطريقة منهجية ونحاول ان نتخذ افضل القرارات".

تويتر