الثوار يتقدمون في مصراتة و «الأطلسي» يقصف سرت

تحدث معارضون ليبيون عن قتال شرس في وسط مصراتة، وعلى الجانب الشرقي من المدينة الساحلية، أمس، إلا أنهم قالوا إنهم يحرزون تقدماً ضد القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي. وقال متحدث باسم المعارضين، اسمه جمال سالم، «اليوم (أمس) يبدو جيداً. المعارضة تحرز تقدماً في الاشتباكات، ويمكننا رؤية أعمدة من الدخان المتصاعد منعدد من مواقع القوات الحكومية».

من جهته، قال حلف شمال الأطلسي، إن طائراته دمرت 16 دبابة ومدفعاً مضاداً للطائرات، وشاحنة صغيرة في عمليات نفذتها في ليبيا، أول من أمس.

وأضاف في بيان للحلف ان 12 دبابة دمرت في مدينة مصراتة، كما دمرت اربع دبابات وشاحنة صغيرة ومدفع مضاد للطائرات الى الجنوب الشرقي من بلدة سرت. وقامت طائرات الحلف بما وصل الى 159 طلعة، منها 60 مهمة قصف. وأعلن الحلف انه قام بما وصل الى 2038 طلعة منذ ان تسلم قيادة العمليات في ليبيا في 31 مارس، من بينها 832 مهمة قصف. وفي طرابلس قال التلفزيون الليبي ان طائرات «الأطلسي» شنت ، أمس، غارات جوية على مدينتي العزيزية وسرت. وأضاف أن مواقع عدة في مدينة سرت تعرضت للقصف خلال «العدوان الاستعماري الصليبي». وأشار التلفزيون الى قصف العزيزية في خبر عاجل آخر.

تويتر