3 شهداء بقصف إسرائيلي على غزة

نقل جريح فلسطيني إلى مستشفى النجار في رفح. أ.ف.ب

استشهد ثلاثة فلسطينيين أمس، في قصف اسرائيلي على غزة، وأصيب 19 آخرون، على الأقل، بجروح أمس في قصف إسرائيلي، وذلك بعد إطلاق صاروخ من القطاع أصاب حافلة إسرائيلية، حسب الشرطة.

وأعلن المتحدث باسم لجنة الإسعاف والطوارئ التابعة لوزارة الصحة في حكومة حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، أدهم أبوسلمية، استشهاد مصعب الصوفي (18 عاما)، ومحمد المأموم (22 عاما)، في قصف إسرائيلي شرق رفح وإصابة 14 آخرين.

وأضاف أبوسلمية «استشهاد محمود المناصرة (50 عاما)، وإصابة خمسة، بينهم طفلة، في القصف المدفعي الإسرائيلي شرق الشجاعية».

وذكر شاهد عيان ان عدداً من هذه القذائف المدفعية سقط في منزل المناصرة، ما أدى الى حدوث حريق كبير فيه، ووقوع عدد من الإصابات. وأضاف أيضا أن قذيفتين على الأقل سقطتا على موقع للامن الوطني التابع لحكومة «حماس» في المنطقة ذاتها.

وشنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية غارة جوية على موقع تدريب لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة «حماس»، شرق مدينة غزة. وشنت أيضا غارة أخرى على موقع أمني لحكومة «حماس»، في منطقة التوام شمال قطاع غزة.

وفي جنوب قطاع غزة، أطلقت المدفعية الإسرائيلية قذائف عدة، شرق مدينة خان يونس، أسفرت عن سقوط جريح. كما أطـلقت أربـع قـذائف على الأقل على شرق مدينة رفح، ما أدى إلى وقوع إصابتين، وفقا لأبوسلمية، الذي وصف جميع الاصابات بـ«المتوسطة» الخطورة.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة جوية على أرض فارغة، شرق مدينة خان يونس.

وتابع ان «مواطنين أصيبا في قصف مدفعي إسرائيلي ايضا شرق جباليا» شمال القطاع. وكانت مصادر طبية إسرائيلية اعلنت أن شخصين على الأقل جرحا أمس، أحدهما في حالة خطرة، بصاروخ أطلق على ما يبدو من قطاع غزة، وسقط على حافلة خارج قرية تعاونية (كيبوتز) جنوب اسرائيل.

وقالت مصادر امنية إنه من الواضح أن صاروخا مضادا للدبابات أطلق من منطقة بالقرب من مدينة غزة، سبب هذا الضرر.

تويتر