سورية: إحالة 7 سيدات شاركن في تظاهرة إلى "العدل"

أعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" ان الأجهزة الأمنية السورية أحالت اليوم الخميس الى قصر العدل سبع سيدات من اللواتي اعتقلن امس الاربعاء  أمام مقر وزارة الداخلية السورية، عندما شاركن في تجمع يطالب باطلاق سراح سجناء رأي وناشطين .

وقال المرصد في بيان تلقته وكالة يونايتد برس انترناشونال أن من بين المحالين الى قصر العدل في دمشق القيادية في تيار"المستقبل الكردي"هيرفين اوسي والناشطة سهير الاتاسي وناهد بدوية.  

وكان السلطات السورية أفرجت عن عدد من المعتقلين الذين أوقفتهم أمس خلال اعتصام أمام وزارة الداخلية من بينهم  المفكر الطيب تيزيني.

وقال المرصد انه بالإضافة الى تيزيني تم الإفراج عن كل من: عامر داوود زوج المعتقلة رغدة الحسن ونجلها ريكاردو، وميمونة معمار زوجة الناشط السوري أسامة نصار. وفي وقت سابق أُفرج عن الناشط مازن درويش كونه صحافي .

وكانت قوات الأمن السورية فرقت أمس اعتصاما للعشرات من النشطاء السوريين وأهالي معتقلي الرأي في السجون السورية أمام مقر وزارة الداخلية السورية بدمشق واعتقلت عددا من المحتجين .

وظل قيد الاعتقال كل من: سيرين خوري، وناهد بدوية ، ونارت عبد الكريم، ومحمود غوراني، وهيرفين أوسي، وعبد العزيز التمو، وكمال شيخو، وأسماء نصار، ومحمد أديب مطر، وبشر سعيد، وسعد سعيد، وغفار محمد، ودانة الجوابرة، ووفاء اللحام، وصبا حسن، وبدر الشلاش، وسهير الاتاسي و5 من أفراد عائلة المعتقل كمال اللبواني وآخرين، قال لمرصد انه لم تتسن له معرفة أسمائهم.لم يتسنى للمرصد معرفة أسمائهم.

وطالب المرصد الحكومة السورية بـ"الإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية والتوقف عن ممارسة سياسة الاعتقال التعسفي بحق المعارضين السياسيين ونشطاء المجتمع المدني وحقوق الإنسان".

تويتر