مذكرة توقيف جديدة ضد مشرف للتحقيق في اغتيال بوتو

أصدرت المحكمة الباكستانية الخاصة، أمس، مذكرة توقيف جديدة ضد الرئيس السابق برويز مشرف، في اطار التحقيق في اغتيال رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو.

واستهدفت مذكرة تحقيق السبت الماضي برويز مشرف، وامرته بالمثول امامها في 19 فبراير (أمس). واعلن الرئيس السابق انه ليس مستعداً للمثول ووصف المذكرة بأنها «مثيرة للسخرية». وكان مشرف رئيساً لباكستان عندما اغتيلت بوتو في 27 ديسمبر 2007 في روالبندي، في عملية انتحارية رافقها اطلاق نار بعد اجتماع تمهيدي للانتخابات النيابية في .2008 وقال المدعي في المحكمة الخاصة شودري ذو الفقار علي، إن «المحكمة اصدرت الاسبوع الماضي مذكرة توقيف لم تصل الى منزل مشرف في اسلام اباد وقيل لنا انه لا يسكن هنا». وأضاف أن «المحكمة اصدرت اليوم (أمس) مذكرة جديدة وأرجأت الجلسة الى الخامس من مارس (المقبل)». وقال«علمنا من وسائل الإعلام ومسؤولين، انه (مشرف) موجود في المملكة المتحدة. سنحصل على عنوانه ونرسل له المذكرة».

وكان المدعي ذكر الاسبوع الماضي ان «فريقاً من المحققين تشكل للكشف عن ملابسات عملية الاغتيال، اصدر تقريراً كشف عن تورط مشرف ومسؤوليته».

وأضاف أن «التقرير تحدث عن مؤامرة كبيرة تورط فيها برويز مشرف واثنان من ضباط الشرطة والإرهابيون». وكان فؤاد شودري المتحدث باسم الرابطة الاسلامية لعموم باكستان، حزب مشرف، قال ان «القضاء الباكستاني يحاول الآن تسييس هذه القضية والقاء المسؤولية على مشرف لانه استبعد رئيس المحكمة العليا» في .2007

تويتر