الكويت تسيّر رحلات مجانية لإجلاء رعاياها وحاملي تأشيرات الإقامة الكويتية

أكد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في اتصال هاتفي مساء أمس، بالرئيس المصري حسني مبارك إدانة الكويت لأعمال "الشغب والنهب والتخريب" التي تشهدها مصر، وكذلك لاستهداف "أمنها واستقرارها"، كما أفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وقالت الوكالة الكويتية الرسمية أن أمير الكويت أجرى اتصالاً هاتفياً بمبارك "للاطمئنان على الأوضاع في مصر الشقيقة في ضوء التطورات والأحداث الأخيرة التي تشهدها".

وأضافت أن الأمير "أكد خلال الاتصال إدانة دولة الكويت لأعمال الشغب والنهب والتخريب وترويع المواطنين الأمنين واستهداف أمن واستقرار البلاد".

كما أكد الامير "وقوف دولة الكويت إلى جانب حكومة وشعب مصر وثقتها بتجاوز الأشقاء لهذه المرحلة الحرجة لتنعم البلاد بالأمن والاستقرار"، بحسب كونا.

وكانت الكويت أعلنت أمس أنها ستسير رحلات إضافية مجانية لإجلاء رعاياها العالقين في مصر ومعهم أيضا حاملي تأشيرات الإقامة في الكويت، بحسب كونا.

واستمرت في مصر التحركات الاحتجاجية المطالبة بإسقاط النظام، وقد أسفرت عن مقتل 102 على الأقل وجرح نحو ألفين منذ اندلاع الاحتجاجات يوم الثلاثاء، وذلك بحسب تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر أمنية وطبية.

طباعة