ميقاتي يُطلع سليمان علـى «تصـور أولي» لحكومته

ميقاتي بحث مع سليمان بعض أسماء الوزراء. أ.ف.ب

أطلع رئيس الحكومة اللبناني المكلف نجيب ميقاتي، أمس، رئيس الجمهورية ميشال سليمان، على«تصور أولي» للحكومة المقبلة التي يرجح ان تكون «سياسية مطعمة بتكنوقراط».

وزار ميقاتي سليمان في القصر الجمهوري في بعبدا قرب بيروت، وأطلعه على نتائج استشاراته مع الكتل النيابية خلال اليومين الماضيين حول تشكيلة الحكومة المقبلة. واستمر اللقاء نحو ساعة خرج بعدها ميقاتي من دون الإدلاء بتصريح.

وقال مصدر قريب من ميقاتي لـ«فرانس برس» رافضاً الكشف عن هويته، ان «الاتجاه الغالب هو أن تضم الحكومة بين 24 و30 وزيراً، على ان تكون «سياسية مطعمة بتكنوقراط»، وأوضح أن ميقاتي وضع سليمان في صورة «تصور أولي» للتركيبة الحكومية «مع بعض الأسماء»، وأضاف أن ميقاتي يأمل في انجاز التركيبة الحكومية بسرعة، لكنه لن يكون متسرعاً نظراً الى ان الاتصالات مستمرة مع ممثلي الكتل المختلفة لتأمين اكبر مشاركة ممكنة في الحكومة، وأشار الى ان اللقاءات ستستمر مع رئيس الجمهورية وانه «لا شيء نهائياً بعد».

وكلف ميقاتي، الثلاثاء الماضي، تشكيل حكومة جديدة بعد سقوط حكومة الوحدة الوطنية برئاسة سعد الحريري، نتيجة استقالة 11 وزيراً منها بينهم 10 يمثلون «حزب الله» وحلفاءه.

وجاء سقوط الحكومة على خلفية الخلاف حول المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، التي يتوقع ان توجه الاتهام في الجريمة الى «حزب الله». ويطالب الحزب بفك ارتباط لبنان عن المحكمة، الأمر الذي يرفضه فريق سعد الحريري.

طباعة